خطوات بسيطة لزيادة سرعة اقلاع الكمبيوتر الخاص بك

خطوات بسيطة لزيادة سرعة اقلاع الكمبيوتر الخاص بك
جميع المستخدمين الان بلاشك يريدون السرعه في العمل علي الجهاز الخاص بهم ومن منا لا يريد ذلك !! . فجميعنا نريد ان يقوم الجهاز الخاص بنا بالاقلاع بسرعه ولكن هناك بعض الاجهزه تأخذ وقت طويل وكثير جدا عند الاقلاع وكثيرا ما تبدأ في التهنيج والتوقف ولا يكون امام المستخدم في هذه الحاله سوي ان يقوم بالانتظار وغالبا ما تطول فترة الانتظار هذه !! . وكنا في السابق نظن ان ذلك قد يكون بسبب ضعف في امكانيات الجهاز الخاص بنا ولكن بعد ان ظهرت اجهزه تتمتع وتتميز بامكانيات عاليه جدا ويكون بها نفس المشكلة وهي التأخر في الاقلاع فهنا يجب ان يكون لنا وقفه والاعتراف بان السبب ليس هو ضعف امكانيات الجهاز الخاص بنا بل لابد انه هناك اسباب اخري تتسبب في ذلك . وبالفعل ثبت ان هناك بعض الاخطاء والاشياء الموجوده التي تكون سبب تأخر الجهاز في الاقلاع لانه كما نعلم جميعا انه عندما نقوم بالدخول الي الويندوز الخاص بنا فان الجهاز يقوم ببعض العمليات وفتح بعض البرامج تلقائيا وفي حالتنا هذه اذا كانت لدينا القدره علي ايقاف هذه العمليات فبالطبع ان ذلك سيكون له اثر كبير علي سرعة جهازنا في الاقلاع . ولذلك فاننا اليوم في هذه المقاله سنتعرف علي عدة طرق تمكننا من زيادة سرعة اقلاع الكمبيوتر الخاص بك بسهولة وبخطوات مجربه وفعاله وهامه جدا لا تستهين بها فمن خلال تجارب الكثير من المستخدمين ظهر انها بالفعل خطوات هامه جدا وكان لها اثر كبير علي اجهزة المستخدمين . فلنبدأ سويا بالتعرف علي هذه الطرق .

1- ايقاف العمليات والبرامج التي تتم عند بداية التشغيل

عندما نقوم بتشغيل الويندوز فان الجهاز لا يعمل ويبقي لفتره طويلة في قرائته للبرامج ويقوم باظهار نوافذ لنا للموافقه علي هذه البرامج وغير ذلك من الاشياء الاخري . وبالطبع يمكننا التعديل في ذلك الامر لان الذي يتحكم في هذا الامر هو البرامج التي تعمل عند بداية التشغيل فان الجهاز يقوم بقراءة هذه البرامج واظهار النوافذ لنا للموافقه او الرفض او التحديث فاذا قمنا بالتعديل وايقاف هذه البرامج ونختار فقط البرامج التي نريدها او قمنا بايقاف جميع هذه البرامج فان هذه الخطوه سيكون لها اثر كبير جدا في تسريع الجهاز الخاص بنا عند الاقلاع .

وحتي نتمكن من القيام بذلك فيمكنك القيام بالاتي :

اذا كنت من مستخدمي نظام ويندوز 10 او ويندوز 8  ( Windows 10 / Windows 8 ) فاتبع الخطوات الاتيه  .

فيمكنك عمل ذلك عن طريق الضغط علي Ctrl + Shift +Esc وذلك لتشغيل مدي المهام Task Manager  ثم تقوم بالذهاب الي نافذة StartIp ويكون لك في هذه النافذه العديد من البرامج تقوم بتحديد البرنامج الذي تريد ان تقوم بايقافه وتقوم بالضغط علي Disable ومن الافضل ان تقوم بعمل هذه الخطوه مع كل البرامج وان لا تجعل اي من البرامج تعمل عند الاقلاع او تحاول بقدر الامكان التقليل من هذه البرامج .

8 / 10


ه بجهازك اما اذا كنت من مستخدمي نظام ويندوز 7 ( Windows 7 ) فاتبع الخطوات الاتيه   .

فعليك ان تقوم بالذهاب الي قائمة Run  ثم كتابة الامر mcconfig وتقوم بالذهاب الي Start-Up ثم الان عليك ان تقوم بحذف علامة صح من امام البرامج التي لا تريد ان تعمل عند الاقلاع وكما ذكرنا سابقا ايضا فانه من الافضل ان تقوم بحذف العلامه من امام جميع البرامج لديك لان ذلك يساعد كثيرا في زيادة سرعة الاقلاع الخاص.

7


اذا قمت بهذه الخطوه سواء كنت من مستخدمي ويندوز 7 / ويندوز 8 / ويندوز 10 فان الجهاز الخاص بك لن يقوم بقراة اي برنامج مع بداية الويندوز وبالتالي فان ذلك سيساعد كثيرا في زيادة سرعة الاقلاع الخاصه بجهازك .

2- الابقاء علي مساحه فارغة كافيه في القرص الخاص بالويندوز .

عليك دائما ان تجعل القرص الخاص بالويندوز علي جهازك به مساحه فارغه وان تكون هذه المساحه الفارغه كافيه لان ذلك يساهم كثيرا في سرعة اقلاع جهازك بل سرعة جهازك بشكل عام ولكننا دائما ما نتجاهل هذا الامر علي الرغم من اهميته فان لم تكن تعلم بذلك فانت الان قد علمت به فنفذه وان كنت تعلم ولكن لا تنفذه فانت الان عرفت باهمية هذا الامر فقم بتنفيذه اذا كنت بحاجه الي سرعة اعلي لجهازك .

3- قم بفحص جهازك واصلاح الاخطاء الموجوده به خاصة القرص الموجود عليه الويندوز .

هناك عوامل كثيره جدا تؤثر علي سرعة جهازك ومن اهم هذه العوامل هي القرص الموجود عليه ويندوز جهازك وكما هو الشائع والمنتشر فهو القرص C  فعليك ان تقوم دائما بعمل فحص علي جهازك والقيام باصلاح الاخطاء الموجوده به خاصة الاخطاء الموجوده بالقرص C لانها تؤثر بشكل كبير علي سرعة جهازك .

4- الفيروسات الموجوده والمنشره علي جهازك .

الفيروسات ومن منا لا يعلم بخطورة هذه الفيروسات وخطورة انتشارها علي الاجهزة الخاصه بنا نظرا لكثرة الاضرار التي تترتب علي انتشار وتواجد هذه الفيروسات خاصة انه هناك كثير من الفيروسات متخصصه فقط في ان تجعل جهازك بطئ ولذلك فانه يجب عليك دائما ان تقوم باستخدام برنامج قوي لحماية جهازك من الفيروسات الموجوده به واكتشافها اولا باول حتي لا يكون لها اي اثر سلبي علي جهازك ولذلك فانه يمكنك الاطلاع علي 5 برامج من افضل برامج الانتي فيرس 2016 .

5- قم بتحميل برامج لزيادة سرعة اقلاع جهازك .

مع قيامك بهذه الخطوات السابق ذكرها هناك ايضا بعض البرامج البسيطه والتي تساهم بشكل كبير جدا في جعل اقلاع جهازك سريع جدا فهذه البرامج تعمل علي تنظيف الريجستري وغير ذلك من الاشياء المهمه والفعاله التي يحتاجها جهازك .

ومن اهم هذه البرامج : برنامج Tuneup Utilities وبرنامج Regcleaner بالاضافة الي برنامج Soluto



ad-cent




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
4