CES 2019: سامسونج تعلن عن سلسلات تليفزونات تدعم المساعد صوتي الليكسا و امازون

كشفت شركة سامسونج فيCES 2019 عن سلسلة تلفزيونات بتقنية QLED القادمة خلال 2019 انها سوف تدعم خيارين جديدين من المساعدات الصوتية
بعيدًا عن مساعدها بكسبي، حيث سيكون بإمكان المستخدمين تفعيل مساعد قوقل الصوتي أو مساعد أمازون أليكسا على شاشاتهم لكن بشرط وجود متحدث منزلي.

وتقول الشركة أن التلفزيونات ستكون قادرة على أخذ الأوامر من المساعدات المنزلية من أمازون وقوقل ومن ثم تنفيذ الأوامر بناء على ذلك؛ بمعنى أن المستخدم يتوجب عليه ربط التلفزيون مع جهاز أمازون ايكو أو قوقل هوم ومن ثم إصدار الأوامر عن طريقهما وستقوم الشاشة بتنفيذها، أي أن المساعدات لن تكون مدمجة بشكل كامل مع التلفزيونات.

ستكون المساعدات الصوتية الجديدة قادرة على التحكم بالصوت، تشغيل وإيقاف التلفزيون، تغيير المحطات، وكذلك تشغيل التطبيقات، لكن على الجانب الأخر فإن مساعد سامسونج بكسبي سيكون قادرًا على تأدية مهام أكثر؛ فالمستخدم سيكون باستطاعته على سبيل المثال التحكم بالتلفزيون من خلال الأوامر الصوتية بريموت التحكم وغيرها.

لكن بالنهاية، فإن سامسونج وفرت للمستخدمين طرق ومزايا تحكم مختلفة تتناسب مع رغباتهم، فمن لا يرغب باستعمال مساعدها الصوتي، ويملك مساعدات منزلية من شركات أخرى في بيته فإنه سيتمكن من تشغيلها كما يريد.

جديد قسم : معلومات تقنية

إرسال تعليق