الشرطة تغلق أكبر مصدر iptv في اوروبا اكتر من 1200 قناة واكتر من نصف مليون مشترك توقف

اعلنت الشرطة القبرصية، بتعاون من شعبة الجرائم الحاسوبية التابعة للشرطة اليونانية، ودائرة المعلومات والتحقيقات المالية الهولندية، ووحدة الجرائم السيبرانية التابعة للشرطة البلغارية واليوروبول، فضلا عن أعضاء المكتب السمعي البصري لمكافحة القرصنة. وتهيمت الشبكة بتوزيع لقنوات المشفرة للمشتركين القنوات التلفزيونية اليونانية والقبرصية والأجنبية على نحو غير مشروع. ويزعم أن هذه الخدمات تقدم من خلال تجار التجزئة في جميع أنحاء أوروبا وتباع كاشتراك شهري غير قانوني بأقل من 10 يورو إلى 20 يورو.
تمكنت الشبكة من مشاهدة كبرى محطات البث التلفزيوني الأوروبي، بما في ذلك سكاي أوك، سكاي ديوتسكلاند و سكاي إيطاليا، و نوفا تف اليونانية، و زيغو سبورتس و فوكس سبورتس الهولندية، وغيرها الكثير.

وأجري تفتيش في قبرص واليونان وهولندا وبلغاريا أجري خلالهما 17 تفتيشا منزليا، وألقي القبض على أربعة من المشتبه بيهم وأغلقت الخوادم التي كانت تستخدم الوصول غير القانوني إلى القنوات. وكشف التحقيق أيضا عن مواقع لحواسب المثبتة التي تعمل مع الخادم المركزي لنقل قنوات للمشتركين. وقد ألقي القبض على ثلاثة أشخاص في قبرص، أحدهم في بلغاريا، حيث صودر أيضا 84 خادما و 70 مستقبلا سات ليت.
وشملت التدخلات التعاون مع سلطات الشرطة المحلية، وبدعم من اليوروبول وأعضاء الرابطة آيرديتو ونوفا، مع إرديتو توفير الخبرة الفنية والطب الشرعي. ودعم اليوروبول البلدان المعنية منذ بدء التحقيقات بتحليل وتنسيق جنائيين. كما قدمت الدعم المباشر أثناء التدخلات مع الأدوات التشغيلية مثل المكتب المحمول يوروبول.
وقالت شيلا كاسيلز، المديرة التنفيذية، إن هذه الغارات، التي تجريها سلطات الشرطة المحلية بالتعاون مع يوروبول وأعضائنا، تبين الأهمية التي يوليها إنفاذ القانون لمسألة التعدي على الملكية الفكرية وتمثل خطوة أخرى إلى الأمام في مهمتنا لمكافحة القرصنة " AAPA.

"أعضاء آبا مثل إرديتو ونوفا هم في طليعة هذه المعركة ضد القرصنة، وسوف نستمر في اتخاذ تدابير لدعم أنشطة الإنفاذ ودفع تشريعات فعالة ومتسقة لمساعدة هذا 

المصدر 

جديد قسم : معلومات تقنية

إرسال تعليق