احذر هذه طرق التي يتم من خلالها سرقة رصيد هاتفك و رصيدك البنكي وعليك الحذر منها يستعملها الهاكرز لنصب عليك

في كثير من الأحيان يكون لديك رصيد في هاتفك المحمول ولكنك تفاجئ بأنه قد اختفى فجأه وليس هناك أي رصيد فتظل في حالة من الذهول !! كيف حدث هذا ! ولا تستطيع أن تجد تفسير لهذه الظاهرة الغريبة إلا إنها صدفة ولكن في هذه الحالة يكون قد تم اختراق هاتفك وتم سحب رصيدك بالكامل منه وهناك العديد من الطرق التي يستخدمها الهاكرز في اختراق هاتفك ولن تتصور أن هذه الطرق هي من فعل الهاكرز وليس عن طريق الصدفة كما كنت تعتقد وسنقوم اليوم بشرح اربع طرق يقوم بها الهاكرز لسرقة رصيد هاتفك وعليك الحذر منهم حتي لا يتم سرقتك بواحدة من هذه الطرق .

الطريقة الأولي : سحب الرصيد من الهاتف

تتم هذه الخدعة من خلال طريقة تبدو لطيفة وطريفة في نفس الوقت ويقوم المخترق بإرسال رسالة نصيه إلي هاتفك ويخبرك فيها انك صاحب الرقم المحظوظ و انك قد ربحت سياره أو شقه أو هاتف جديد وكل ما عليك فعله هو الاتصال على رقم معين حتى تعلم كيف ستستلم جائزتك من الشركة وبمجرد اتصالك بهذا الرقم يتم سحب اكثر من 30 دولار في الدقيقة الواحدة في بعض الأحيان ومبالغ اقل في أحيان أخري وبهذه الطريقة يستنفذ كل ما لديك من رصيد في خلال دقائق معدودة .

الطريق الثانية : اختراق الحسابات البنكية عن طريق رسالة SMS

يتم إرسال رسالة إلي هاتفك ويخبرك فيها انه قد تم أجراء بعض النشاطات على حسابك البنكي مثل سحب بعض النقود أو أي شئ أخر ويطلب منك أن تقوم بإرسال بيانات بطاقتك المصرفية حتى تقوم بإلغاء هذا النشاط أو عملية السحب تلك ولكن بمجرد إرسالك البيانات سيقوم هذا السارق باستخدمهم في سرقتك و أخذ كل ما تملك في حسابك المصرفي

الطريقة الثالثة : التطبيقات المدفوعة الغير موثوقه

هناك الكثير والعديد من تطبيقات الاندرويدالموجودة على متجر جوجل بلاي  والمتاجر الأخري كموبو ماركت التي قد تطلب منك لتفعيل التطبيق أو لكي تقوم بشرائه عليك أن تقوم بإدخال بعض بيانات بطاقتك المصرفية وهذه مصادر موثوق منها ولكن يقوم البعض بشراء بعض التطبيقات المدفوعة بحجة إنها أرخص في الثمن من بعض المصادر الغير موثوقة ومن خلالها يتم سرقة بيانات بطاقتة التي يستخدمها بعملية الشراء وبالتالي سرقة رصيده .

الطريقة الرابعة : رسائل الواتساب المفبركة

كثيرا ما تأتي رسائل عن طريق تطبيق الواتس اب من فتاة جميله تطلب منك أن تقوم بالاتصال بها على رقم هاتفها حتى يتم عملية التعارف بينكم لكي تصبحوا أصدقاء وهذا ليس إلا فخ قوي يقع فيه الكثير من الأصدقاء  فبمجرد إتصالك بها ستفاجئ بانتهاء رصيدك بالكامل وسيتم تخويله إلي حساب هذا الشخص ( المخترق ) الذي أوقعك في فخه .

إن طرق الاختراق كثيرة جداً عزيزي القارئ ولكننا قد قمنا بعرض اشهر 4 طرق تحدث ومتداولة والآن ليس عليك سوا  أن تأخذ حذرك من هذه الطرق الخبيثة التي تكلفنا الكثير والكثير . 

وصلنا إلي نهاية مقالنا اليوم أرجو أن ينال أعجباكم.
تعليقات

ad-cent




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
4