ظهور مشاكل في هاتف سامسونج الجديد القابل للطي قبل أيام من طرحه في الأسواق

يبدو أن هاتف “سامسونغ” الجديد الذي سيتم طرحه للبيع في 26 أبريل الجاري، قد بدأ ينهار قبل إطلاق عملية البيع.

الهاتف الجديد من شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية الذي يحمل اسم “Samsung Galaxy Fold”، والذي سيشكل ثورة في عالم الهواتف الذكية المحمولة وتحديدا القابلة للطي، يواجه العديد من المشكلات قبل طرحه رسميا للبيع.

فبحسب موقع “Quartz” أظهر الجهاز الجديد مشاكل تتعلق بالشاشة في الاستخدام، حيث عانى عدد من الصحفيين الذين زودوا بهذا الجهاز من مشاكل تتعلق بالشاشة.
 اشتكى مارك جورمان الذي يكتب في موقع “بلومبرغ” من سوء شاشة الجهاز بعد يوم من استخدامه، وعلق قائلا “الشاشة ماتت”.

كما علق فيرج بون، الذي يعمل كمحرر، على الانتفاخ الذي ظهر على الشاشة.

هذا وكانت شركة “سامسونغ” قد أبلغت الموقع بأن الجهاز قادر على تحمل نحو 200 ألف مرة من حالات الفتح والإغلاق دون حدوث أية مشكلة، أي نحو 300 مرة يوميا على مدى عامين.

استطاعت سامسونج أن تنجح في صناعة هاتف قياسي يجمع بين مواصفات الأجهزة اللوحية ذات الشاشات الكبيرة وأجهزة الهاتف ذات الأحجام الصغيرة المناسبة للجيب.

فهاتف Galaxy Fold يضم شاشة خارجية قياس 4.6 بوصة فقط بدقة 1960×840 بيكسل ونسبة طول إلى عرض 21:9 الأمر الذي يجعل حجم الجهاز صغير ومناسب جداً للاستخدام بيد واحدة.

أما عند فتح الجهاز السميك نسبياً، سوف ينكشف لك الستار عن شاشة 7.3 بوصة بنسبة طول إلى عرض 3:4.2 وبدقة 2152×1536 يمكن طيها وفتحها مثل الكتاب.

فعلت سامسونج هذا من خلال تطوير بوليمر جديد يسمح للشاشة الداخلية أن تكون أرفع بنسبة 50% من أي شاشة رأيناها حتى الآن، لتبدو في شكلها الخام ليست مجرد لوحة شاشة تنحني في الوسط، بل هي شاشة قابلة للطي حقاً!

المصدر: الشبكة العربية ووكالات

جديد قسم : معلومات تقنية

إرسال تعليق