تراجع و إنخفاض من المستخدمين عن iptv يصل الى 50 % بعد إقاف xtream codes

الأسبوع الماضي تم الهجوم و غلق  واحد من اكبر سوق IPTV الغير مشروع في حالة اضطراب عندما تعاونت السلطات الإيطالية مع مجموعات إنفاذ القانون في الاتحاد الأوروبي.
يستهدف عملها، الذي يطلق عليه "Black IPTV" الأفراد والمعدات مزود خدمة IPTV واحدا مقره إيطاليا. الأهم من ذلك ، أنها مستهدفة Xtream Codes ، وهو نظام إدارة يستخدمه العديد من مقدمي خدمات بيع IPTV وبائعيها.

على الرغم من أن Xtream Code تدعي أنه نظام لا يعرف المحتوى ، إلا أنه من الصعب التقليل من شعبيته في السوق غير المرخصة. مع 50000 مستخدم نهائي ، كان لإغلاقه تأثير فوري ومثير.

في أعقاب ضربة مباشرة ، أبلغ الموردون عن عدم القدرة على الاشتراك في عملاء جدد أو تجديد اشتراكات العملاء. خدمات البث التلفزيوني عبر الانترنت تتحول إلى الظلام ودفع العملاء رؤية الأحمر.

بمجرد ظهور المشكل اتصل العديد من الموزعين الذين سبق لهم الاستجابة في سوق IPTV. بالضبط صفر استجاب لطلب وسط هذه الفوضى ، التي كانت واسعة النطاق وتصل إلى 90 ٪ من السوق. ماذا يعني؟

قامت TorrentFreak بالاتصال بـ Sandvine ، وهي شركة لمعدات الشبكات ، والتي تقدم تحليلاً مفصلاً لحركة المرور المرتبطة بالإنترنت والقرصنة.

يوم 19 (دسمبر) 2019 ، الساعة 2:45 مساءً ، اليومان التاليان مباشرة للضربات. وبالتالي ، سأل Sandvine عما إذا كان هناك أي انخفاض كبير في تدفق حركة المرور غير المشروعة خلال تلك الفترة - كان لديه.

TorrentFreak أنه في يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر ، قدرت Sandvine أن حركة التدفق غير المشروع قد انخفضت بنسبة 50 ٪ من المستويات التي شوهدت يوم الخميس ، وهو انخفاض كبير بكل المقاييس.

أن العديد من مزودي خدمة IPTV غير المشروعة قد تأثروا بشكل خطير بإزالة أكواد Xtream من السوق لم يكن بمثابة صدمة. وبالمثل ، لم يكن الأمر مفاجأة حقًا عندما بدأ مقدمو الخدمات في التكيف مع الخسارة أيضًا.

ببطء ولكن بثبات ، بدأ بعض مقدمي الخدمات ومقدمي الخدمات في الانتقال إلى أنظمة الإدارة البديلة ، على النحو المفصل في رسائل البريد الإلكتروني للمشتركين الذين يرون TF. بحلول يوم السبت ، بدأت الأخبار الأفضل بالنسبة لك تتنقل ، مع الخدمات ليس فقط ، ولكن أيضًا مع معلومات الدفع والاشتراك الخاصة بالمشتركين.

أعطت Sandvine TF قائمة رسائل تضم خمسة مزودين ، جميعها انخفضت في الفترة بين 19 و 21 سبتمبر. بحلول 21/22 كان الجميع يتعافون إلى حد أكبر أو أقل ، وفشل واحد منهم في العودة على الإطلاق.

يقال إن السوق الإجمالية ضخمة ، لذا يكاد يكون من المستحيل تحديد عدد العائدين كليًا أو جزئيًا. الوضع Xtream Code ليس هو الحال.

عادة ، هناك أشخاص يحاولون توضيح الأمر. سمع TF عن بضع من المستخدمين النهائيين المتفائلين الذين ظنوا أنهم يهتمون. بالتساوي ، لقد تمت الإشارة إلى استبدال أكواد Xtream ، ولكن ربما لا يكون أكثر من عملية احتيال تفصيلية. نظرًا لأن الأسعار كانت مرتفعة جدًا ، لم نشعر بالإغراء لاختبار هذه النظرية.

جديد قسم : معلومات تقنية

إرسال تعليق