القائمة الرئيسية

الصفحات

رسائل حمل تطبيق WhatsApp Gold تحذير قد يتم اختراق هاتفك و سرقة البيانات

هناك عملية احتيال للترويج لـ WhatsApp Gold - وهي نسخة متميزة من خدمة الرسائل التي يُزعم أن المشاهير يستخدمونها - يتم تداولها على الشبكات الاجتماعية.  يتم وعد المستخدمين المحتملين بمجموعة من الميزات الإضافية وإعطاء رابط ، مما يؤدي في الواقع إلى تنزيل برامج ضارة. 
تشهد وسائل التواصل الاجتماعي حالية اقبلا كبيرًا حيث يقتصر الناس في منازلهم أثناء تفشي وباء الفيروس كورونا المستجد، ويلجؤن إلى الإنترنت للبقاء على اتصال مع أحبائهم ، مما يسهل انتشار مثل هذه الخدع.

اعلنت الشركة الأم لـ WhatsApp Facebook في بيان أنها تلاحظ تزايد في الطلب على خدماتها خلال الأسابيع الأخيرة ، حيث يلجأ الناس إلى وسائل التواصل الاجتماعي للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والأحباء. وقالت مند ظهور الفيروس كورونا، زادت مكالمات الصوت والفيديو بأكثر من الضعف على Messenger و WhatsApp".و هنا يأتي دور المخادعين و اصحاب البرامج الضارة

حيل الواتسأب كانت خدعة WhatsApp Gold موجودة منذ فترة ، ولكنها عادت إلى الظهور مؤخرًا إلى جانب بعض الخدع و عمليات الاحتيال الأخرى. هناك رسالة أخرى يتم تداولها حاليًا على WhatsApp تحذر المستخدمين من مشاهدة مقطع فيديو يسمى `` Martinelli''والذي سيتلف الهواتف عند مشاهدة الفيديو.  يبدو أن الفيديو المعني غير موجود بالفعل، وحتى إذا كان موجودًا، فإن مشاهدة مقاطع الفيديو داخل تطبيق WhatsApp نفسه لن يتسبب في تثبيت برامج ضارة المشكلة عندما تحتوي الرسائل على رابط يوأدي بك إلى موقع خارجي ، والذي يمكن أن يوجهنا تحميل برنامج ضار"

يتم يتداول هذه الرسائل بسهولة، ومشاركتها من قبل الأشخاص الذين يعتقدون أنهم يساعدون أصدقائهم ، ولكنهم لا يعملون إلا على إثارة هذه ارسالة قد يتم سرقة بيانات هاتفك وهاتف صديقك، 

الأن يختبر WhatsApp أداة للتحقق من الحقائق ستتيح لك البحث عبر الإنترنت ومزيد من المعلومات  حول الرسائل التي تتلقاها.  يسمح لك رمز بجانب الرسائل المعاد توجيهها بالبحث عن محتواها على Google ، مما يساعد عادةً على تسليط الضوء على عمليات الاحتيال والتضليل. نأمل أن يساعد ذلك في وقف انتشار هذه الرسائل ، والتي يمكن أن تنتشر في جميع أنحاء العالم كما يعيد الأشخاص ذوي النوايا الحسنة توجيهها دون التحقق من صحتها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات