القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تجعل شاشة الحاسوب لا تسكن عند ربطها مع شاشة تلفاز وغلق الحاسوب

نحتاج أحيانًا الى استخدام الحاسوب وربطه مع شاشة التلفاز عبر كيبل HDMI و دالك لعرض شاشة الحاسوب على شاشة كبيرا" لعدة أسباب نريد إغلاق غطاء الحاسوب أثناء مشاهدة الشاشة على الوسيط، ولكن من المعلوم أنه بعد إغلاق شاشة الحاسوب يتوقف عن العمل ليدخل بذلك الى وضع النوم Sleep Mode، وأثناء ذلك لا يمكن مشاهدة على شاشة التلفاز، ولا يمكن استخدام الفأرة، أولوحة المفاتيح.
في هذه الموضوع سوف نقوم ببعض التغيرات على إعدادات النظام، بحيث نسمح بتشغيل الحاسوب حتى بعد إغلاق الغطاء، ويشمل ذلك ظهور الشاشة على التلفاز أو أي وسيط آخربشرط ان تتوفر كيبل HDMI، وكما يمكنك ايضا العمل بالفأرة، ولوحة المفاتيح أثناء إغلاق الغطاء. ستقوم بالتوجه الى رمز البطارية في اللابتوب الموجود في شريط المهام، وثم الضغط عل زر الأيمن للفأرة ومن القائمة سنختار إعدادات الطاقة أو Power Options اوقد تجدها Options d.
تم في الخيارات بالجانب، إضغط على خيار Choose what closing the lid does الذي من خلاله  سوف نتحكم في إعدادات غلق غطاء شاشة الحاسوب
في نافذة المنبثقة، سوف تجد خيار When I close the lid، ويمكنك تعديل الإعدادات إما في حالة توصيل الشاحن بلحاسوب او في حالة العمل من خلال البطارية فقط، وفي كلا الحالتين سوف تجد أن الإعداد الإفتراضية هي "Sleep" أي وضع النوم، كل ما عليك فعله هو التحويل لوضع Do Nothing، و في الأخير اضغط على حفظ التغييرات Save Changes.
هنا سوف تجد ان شاشة لن تسكن عند غلق شاشة الحاسوب و كل شيئ تمام يمكنك ربط الأن شاشة التلفاز وغلق الحاسوب و المشاهدة بشاشة كبيرة 



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات