القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على الأندرويد 11 الدي سوف يغنيك على الكتير من تطبيقات. وهذه الهواتف التي سوف تحصل عليه

 أعلنت شركة جوجل عن إطلاق الإصدار 11 من نظام التشغيل أندرويد "Android 11" لجميع هواتف "Pixel"  بالإضافة إلى عدد من هواتف شركات: Xiaomi وOPPO  وrealme  و OnePlus"  في إنتظار ان يتوفر للمزيد من الهواتف خلال الأشهرالقادمة.

ركزت جوجل في هذا النظام على توفير اهم الميزات التي سوف تساعد المستخدم في إدارة محادثات، والأجهزة المتصلة، بالإضافة إلى ميزات الأمان والخصوصية التي تساعدك في حماية بياناتك، وغير ذلك الكثير من الميزات الإضافية التي كنا نحتاج الى تتبيت بعض التطبيقات للوصول اليها.

اهم مميزات نظام "Android 11" الجديد

1- التحكم في جميع أجهزتك الذكية المتصلة في مكان واحد

أحد أهم التغييرات الجديدة في نظام "أندرويد 11" وهي توفير عناصر التحكم بالمنزل الذكي على مستوى نظام التشغيل، وتحكم  في مكان واحد ببساطة عن طريق الضغط لفترة طويلة على زر التشغيل في الهاتف.

2- ميزات تسجيل الشاشة 

أخيرا الميزة التي كنا نقوم بتتبيت التطبيقات من أجلها. تسجيل الشاشة اصبحت موجودة في نظام تشغيل أندرويد 11" يمكنك الآن تسجيل ما يحدث في هاتفك ومشاركته بسهولة، ويمكنك التسجيل بصوت من الميكروفون أو الجهاز أو كليهما دون الحاجة إلى تطبيق خارجي. 

3- مميزات مخصصة للمحادثات في قسم الإشعارات.

يمكنك الآن من خلال قسم الإشعارات تحديد أولويات المحادثات من جهات اتصال معينة حتى لا تفوتك أي رسالة مهمة. حيث قامت جوجل في نظام أندرويد 11 بنقل المحادثات عبر تطبيقات المراسلة إلى مساحة مخصصة في قسم الإشعارات، مما يسهل إدارة محادثاتك في مكان واحد بدلًا من التبديل بين تطبيقات المراسلة المتعددة للبقاء على اتصال مع الأشخاص.

4- Bubbles او فقاعات الدردشة لتطبيقات المراسلة

أضافت جوجل إلى نظام تشغيل أندرويد 11 ميزة جديدة تُسمى "Bubbles" اي فقاعات الدردشة  التي تجعل محادثاتك في تطبيقات المراسلة تظهر على شكل فقاعات في أحد جوانب من شاشة الهاتف و دالك للتنقل بين المحادثات  دون الحاجة إلى فتح التطبيقات مما يتيح لك الرد على المحادثات المهمة دون الحاجة إلى التبديل من تطبيق الى أخر.

5- عناصر التحكم في الوسائط المتعددة بطرق سهلة:

قامت جوجل في نظام أندرويد 11 بإعداد تصميم عناصر التحكم في الوسائط وتضمينها داخل شريط الإعدادات السريعة في الجزء العلوي من مركز الإشعارات، مما يتيح لك تشغيل ملفات الوسائط المتعددة وإيقافها مؤقتًا أو تخطيها، أو فتح التطبيق الخاص بها مباشرة من قائمة الإعدادات السريعة.

6- ميزة الإتصال لاسلكيًا بمنصة Android Auto:

أضافت جوجل أيضًا في أندرويد 11 الاتصال دون كيبل لربط بنظام " Android Auto" حيث يمكن لجميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد 11 الاتصال لاسلكيًا بالمنصة طالما كانت السيارة متوافقة.

و للمزيد من إكتشاف كل هذه المميزات و أكتر شاهد هذا الفيديو

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع