طريقة تغير اسم المستخدم للويندوز 10 بكل سهولة

إلى كنت ترغب في تغيير اسم المستخدم  لنظام الويندوز 10 لأي سبب من الأسباب، مثلا تريد عرض اسمك الحقيقي بدلًا من اللقب، أو تعديل اسم الحساب لجعله أكثر خصوصية، اوبغض النظر عن السبب فإن نظام التشغيل يتضمن لك عدة طرق مختلفة لتغيير الاسم الذي يظهر في شاشة تسجيل الدخول.  ولكن تغيير اسم المستخدم لا يتم بطريقة مباشرة، حيث يعتمد ذلك على نوع الحساب الذي تستخدمه، لذلك قد تختلف الخطوات التي يجب عليك اتخاذها.  يوجد حسابان يمكنك استخدمهما في حاسوب ويندوز 10 الأول: حساب المستخدم المحلي "User Local Account" هو الطريقة الكلاسيكية لتسجيل الدخول للحاسوب، من خلال النقر على حساب المستخدم وإدخال كلمة المرور  والبدء في استخدام الحاسوب.

تغير اسم الويندوز

إذا كان لديك حساب المستخدم المحلي "User Local Account" وهو حساب غير متصل بالإنترنت، يمكنك تغيير اسم المستخدم من خلال لوحة التحكم في حاسوب ويندوز 10، وللقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية.

طريقة تغيير اسم حساب المستخدام من لوحة التحكم

1- اضغط على أيقونة "لوحة التحكم" Control Panel في سطح المكتب لفتحه.
2- في أسفل قسم "حسابات المستخدمين" User Accounts، اضغط على رابط (تغيير نوع الحساب) Change account type
تغيير الاسم) Change Name
3- في الشاشة التالية، اضغط على الحساب الذي تستخدمه حاليًا، ثم اضغط على خيار "تغيير اسم الحساب" Change the account name.
بعد إدخال الاسم، قم بالضغط على خيار (تغيير الاسم) Change Name
4- بعد إدخال الاسم، قم بالضغط على خيار (تغيير الاسم) Change Name.
5- أعد تشغيل الحاسوب لتطبيق التغييرات.

ثانية طريقة تغيير اسم الحساب باستخدام الإعدادات

إن كنت تستخدم حساب مايكروسوفت في جهازك، فيجب تغير اسم نظام ويندوز 10 من على حسابك في ميكروسوفت نتيجة لذلك، يجب عليك تغيير الإعدادات عبر الإنترنت. وللقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية.

  • - انتقل إلى صفحة (الإعدادات) Settings في حاسوبك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10
  • - اضغط على خيار (الحسابات) Accounts.
سوف تظهر لك هذه الشاشة اضغط على خيار "معلوماتك" Your info، ثم اضغط على رابط (إدارة حساب مايكروسوفت الخاص بي) Manage my Microsoft account في الجهة اليمنى من الشاشة.
Your Info
سوف يفتح لك علامة تبويب جديدة في المتصفح  قم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات حساب مايكروسوفت الخاص بك. في أعلى الصفحة، اضغط على علامة التبويب "معلوماتك" Your Info.
  • ادخل الاسم الأول والاسم الأخير، ثم قم بإدخال الرمز الذي يظهر أمامك في الشاشة للتحقق من أنك من يقوم  بإجراء التغييرات، وليس روبوت
  • بعد الانتهاء، اضغط على خيار "حفظ "Save  ثم أعد تشغيل الحاسوب.

ملاحظة: يجب أن يظهر اسم الجديد للحساب في شاشة عند تسجيل الدخول في حاسوب ويندوز 10 مباشرة بعد إعادة تشغيل الجهاز، مع الانتظار لبعض الوقت قبل مزامنة التغييرات وتطبيقها على جميع الحواسيب لديك

تعليقات

ad-cent




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
4