احذر من الإختراق و تجسس عليك إليك طرق صحيحة للأمان على هاتفك والحاسوب

تجسس على الحواسب والهواتف النقالة هو نوع من الجرائم الإلكترونية التي تشمل الاختراق القوي للشبكات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر والهواتف النقالة لأغراض غير المشروعة. يمكن للمجرمين الذين يتجسسون على الحواسب والهواتف النقالة أن يحصلوا على المعلومات الخاصة بالمستخدمين والشبكات بطرق غير قانونية. يمكن للمجرمين الذين يتجسسون على الحواسب والهواتف النقالة أن يحصلوا على بعض المعلومات السرية الخاصة بالمستخدمين، وبعض المعلومات الخاصة بالشبكات، وحتى البرامج المثبتة على الأجهزة الكمبيوترية والهواتف النقالة. يمكن للمجرمين الذين يتجسسون على الحواسب والهواتف النقالة أيضًا أن يؤدوا العديد من الإجراءات الخبيثة، مثل التغيير أو الحذف أو الإخفاء أو التعديل الخبيث للبرامج المثبتة على الأجهزة الكمبيوترية والهواتف النقالة.


كيف تحمي نفسك من برامج خبيثة و تجسس


- يمكنك حماية نفسك من برامج خبيثة والتجسس عن طريق الاتباع ع من الاجراءات التالية: 1. احرص على تحديث نظام التشغيل الخاص بك بشكل دوري للحصول على آخر التحديثات الأمنية.
2. استخدم برنامج حماية الفيروسات لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات والبرامج الخبيثة. 3. حدد إعدادات الأمان الخاصة بالشبكة الخاصة بك بعناية وتأكد من أنها محدودة. 4. احذر من فتح المرفقات الغير معروفة أو التي تأتي من مصدر غير معروف على البريد الإلكتروني. 5. استخدم مضاد التجسس المناسب لحماية خصوصيتك على الإنترنت. 6. احذر من التسجيل في المواقع الغير موثوق بها أو التي تطلب المعلومات الشخصية الخاصة بك.

وللوقاية من التجسس على الحواسب والهواتف النقالة، يجب على المستخدمين أن يضعوا بعض الإجراءات البسيطة بحيث يتم حماية الحواسب والهواتف النقالة من المخاطر الإلكترونية. يجب على المستخدمين تثبيت برامج الحماية الآمنة على أجهزتهم، وضبط الإعدادات الآمنة، والحذر من التنصيب على أجهزتهم من البرامج الخبيثة. يجب أيضًا على المستخدمين الاحتفاظ بكلمة السر الخاص بهم، والتأكد من أن نظام الأمان الذي يستخدم هو الأكثر تقدمًا، والحذر من النقل الآمن للبيانات. يجب على المستخدمين أيضًا الاحتفاظ بأحكام الخصوصية الخاصة بالشبكة، والتأكد من أن الشبكة الخاصة بهم محمية بشكل كافي
تعليقات

ad-cent




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
4