تطبيق يعمل بذكاء لإصطناعي لفحص العين ويعطيك نتائج الى كان عندك ضعف النظر

الذكاء الإصطناعي يتطور بشكل كبير كل يوم في كل المجالات حتى الطب من لأكيد اننا سوف نشاهد اجهزة وبرامج تعمل بذكاء لإصطناعي لحل مشاكل الإنسان و منها صحة هذا التطبيق يفحص عينيك بواسطة الذكاء الإصطناعي.

العينين يتأثرون مع مرور الوقت بطرق مختلفة واكترها اشعة الهاتف مما يؤثر على حدة الإبصار لدينا وقد يسبب أمراض أخرى ووجب علينا متابعة طبيب العيون كل فترة للإطمئنان

هذا تطبيق يستخدم الذكاء الإصطناعي ليعطيك فكرة عن قوة بصرك وصحته ويعطيك نتائج عن ضعف البصر لكن  هذ لا يمنع أبداً عن مراجعة طبيب العيون.


تطبيق VisionCare مجاني للأندرويد و الأيفون يمكنك استخدامه لفحص عينيك في المنزل باستخدام الذكاء الاصطناعي. حيث يقدم أنواعاً مختلفة من إختبارات العين التي يمكنك إجراؤها من مخطط سنيلين إلى عمى الألوان. قم بتثبيت التطبيق من الرابط أسفل التدوينة وبعد فتحه قم بتسجيل الدخول وسترى الشاشة الرئيسية للتطبيق. سيظهر لك جميع الاختبارات (هناك 4 اختبارات فقط وهم حدة البصر Visual Acuity - اللابؤرية  Astigmatism- عمى الالوان  Color Blind- امراض العين  Eye Disease.

إختبار نوع الإختبار الدي تريد وسيشرح لك التطبيق كيف يتم  فمثلاً عند اختيار أمراض العيون سيمكنك البدء بأي من العيون اليمنى أو اليسرى. ثم سيطلب منك التقاط صورة عالية الجودة لعينك ثم تحميلها. سيحلل الصورة ثم يعرض لك النتائج النهائية.

أما اختبار عمى الألوان color blindness test فهو يعتبر دقيق حيث سيعرض سلسلة من الصور بها رقم يجب أن ترسمه على الشاشة وإذا كنت لا ترى الرقم فاضغط I don’t see any number ثم سيحلل نتائجك.


نعم يمكنك استخدام هذا تطبيق لكن كما قلت سابقة هذا لا يمنك من زيارة طبيب العيون 

رابط  تحمبل تطبيق VisionCare

و للإفون ابحت على اسم تطبيق VisionCare في App stor 

تعليقات

ad-cent




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
4